الخميس، 4 أغسطس 2016

التحام


ما كانت نيران المحن إلا لتذيب كل ما يفصلنى عنك .. ورغم أنني سأشهر سيفي دوما للقتال إذا ما أجبرت عليه.. ورغم أنني سأقاتل بكل ما أوتيت من قوة.. إلا أننى في أعماقي أشعر أن من يقاتلنى هذه المرة قد انهزم قبل بدء القتال .. فيدى أقوى وأقوى وقد التحمت بيدك

الأربعاء، 3 أغسطس 2016

قوانين فى اتجاه واحد

فى بلدى القانون يقبض على المبدع الذى يراه تجاوز حدود حرية الإبداع  ويعاقبه ..لكن لا يوجد قانون يحمى المبدع الذى يتم سب إبداعه وشخصنته  ووصفه بالقذارة والتنكيل بمن حوله لأنه أبدع .. نحن فى دولة قوانينها عرجاء عوراء تسير فى اتجاه واحد وترى فى نفس الاتجاه ..

محاكم التفتيش فى قطاع الأعمال العام


محاكم التفتيش فى قطاع الأعمال!

نفيسة عبد الفتاحنفيسة عبد الفتاح
2016-08-03 00:15:12
بقلم- نفيسة عبد الفتاح
عندما حاول رئيس مجلس إدارة شركة النصر للتصدير والاستيراد إحالة زوجى المدير بالقطاع المالى إلى التحقيق، كانت روايتى «تراب أحمر» هى تهمته التى لم يقترفها، وهى رواية لم يذكر فيها اسم شركة النصر أو أسماء الأبطال، ولأن الأمر من ناحية المنطق والقانون غير ممكن، لم توافق الشؤون القانونية على إحالة زوجى للتحقيق، لكن رئيس مجلس الإدارة لم يتوقف، بل قام فى اجتماع عام بحضور العشرات من موظفى الشركة بتاريخ 25 يوليو الماضى بقراءة أجزاء من النص واتهمه بالإساءة للدبلوماسية المصرية ولشركة النصر!، وكأنه يريد إثبات علاقة الشركة بالجرائم التى ارتكبت فى حق بطلى النص!! وزاد بأن أكد أن النص به «قذارة تسىء إلى زوجى نفسه!!، وعندما ثار بعض العاملين وطالبوه بالتوضيح، قال إنه لا يستطيع قولها!! وطالبهم بأن يقرأوا بأنفسهم، والحقيقة أننى مندهشة من الحياء الذى منعه من القراءة ولم يمنعه من قول ما قاله بشهادة الشهود، خاصة أننى لست ممن يكتبون «القذارة»، كما ان نصى الروائى الذى يعتمد على نسبة كبيرة من خيال مؤلفه لا يمكن أن يسىء إلى زوجى شخصيا، إلا إذا افترض الرجل ـ الذى يفترض ان ثقافته وفكره أهلاه للمنصب ـ أن ما كتب فى النص حقيقة، ولم أفهم ما علاقة الرجل برواية تدور أحداثها فى بداية التسعينيات! كما أن الرواية صدرت قبل توليه المنصب بما يقرب من عام ونصف!، ولا أفهم لماذا ينفق وقته وجهده الثمينين فى الانشغال بها بينما يفترض أن يمنحهما كاملين لفروع الشركة وتجارتها التى تحتاجهما مصر بكل قوة لدورها المحورى فى الاقتصاد والعلاقات المصرية الأفريقية، ولا أفهم علاقته بى أنا شخصيا وبعملى ليسىء إلىَّ وإلى نصى الذى ناقشه كبار نقاد مصر وكانت مناقشتهم له تنطوى على كل تقدير،كما رشحته دار النشر لجوائز عربية كبيرة، ولا أفهم سر هذا الضغط المعنوى والإنسانى الذى يمارسه الرجل على زوجى فى سابقة لم تحدث فى تاريخ الشركات المصرية أو تاريخ الأدب كله، وهو أمر أضعه بين يدى وزيرى الثقافة الكاتب حلمى النمنم والدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، وأؤكد أننى وزوجى ممن عاشوا أيام الكفاح التى تصهر الزوجين معا ليصيرا كيانا صلبا، تشهد لنا الميادين فى يناير وفى استكمال الثورة فى 30 يونية، لم نملك يوما سوى كرامتنا، وأشرف بأن قلمى خاض معاركه فى مواجهة من كانوا فى أوج السلطة فكتبت مؤكدة إساءتهم للإسلام «كشف حساب إسلامى للإخوان» وكتبت فى 27 يونية 2013 أى قبل 30 يونية بأيام تعليقا على خطاب المعزول محمد مرسى «خطبت دهرا وما أثنيت لنا عزما»، من كتبت «بهية التى لا تخاف السلطان» لن تخاف إلا ربها..وهو حسبنا.

الأحد، 31 يوليو 2016

https://www.youm7.com/story/2016/7/31/%D9%83%D8%A7%D8%AA%D8%A8%D8%A9-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%BA%D9%8A%D8%AB-%D9%8A%D9%86%D9%83%D9%84%D9%88%D9%86-%D8%A8%D8%B2%D9%88%D8%AC%D9%89-%D8%A8%D8%B3%D8%A8%D8%A8-%D8%B1%D9%88%D8%A7%D9%8A%D8%AA%D9%89/2823830

كاتبة تستغيث.. ينكلون بزوجى بسبب روايتى

http://www.youm7.com/story/2016/7/31/كاتبة-تستغيث-ينكلون-بزوجى-بسبب-روايتى/2823830#

الخميس، 21 يوليو 2016

تحريض

بتحرضينى ع الغنا؟! طب ليه؟!.. موش برضه  بتقولي حرام؟!.. 
لما الغنا يبقي حرام .. والكلمة تتحول عريضة لاتهام .. والمعني يتلفلف لفايف.. ونوره يتحول ظلام .. واما البريء يموت فطيس.. في محاكمة ممنوعة الكلام..واما اللى يعلا  ابن الحرام.. يبقي السكات موت وانهزام..
 بتحرضيني ع الغنا؟!.. وتدارى وشك مننا! وكأننا ماحناش عيالك القدام..اللى انسقوا في حضنك أمان.. خايفة الرصاص ياحلوة يصطاد الحمام .. وبتعملي موش عارفة شىء عننا.. وتلمى في المجاريح وتداوى الآلام..وكأننا بنلعبها لعبة من زمان .. عايزانى دايب في الغرام.. مغنايا بتولع شوارعك.. وتصحي للثورة اللي نام..  واما اللي حاكمك يرفع النبوت .. تقولى ع المغنى حرام..تقولى ع المغنى حرام؟!

الخميس، 12 مايو 2016

قربان شيطان

مات الوطن ولا مازال فيه الأمل؟!
ولما فيه الروح ..بتحضروا ليه الكفن؟!
نفسه الضعيف بيعافر الموت والعدم...
 لساه ممدد بعد ماانشق البدن؟!..
.بتخبوا ليه جرح الوطن اللى انقسم؟!
ساكتين ليه  لحد ما يسرى فيه العفن؟!
كل الأطبا مكبلين. مشرطهم المرمى بعيد ع الإيد.
وخيوطهم اللي هاتلئم الجرح العنيد متغلفة بصديد..
وقلوبهم اللى في الهوى دايبين. مخنوقة بالتهديد
فى كل يوم زفة لعريس أمه بتنعى وبإيه يانعى تفيد
على كل شارع يافطة مكتوبة باسم شهيد؟!
والأرزقية فى الفضا يدوروا لنا نشيد ويشبعوا تعديد؟َ
مات الوطن..خلاص.. ماعادش حضنه يضم ويوزع التنهيد؟!
ويلم عيلة العيلة ويحط نفحة جديدة فى إيدنا يوم العيد
 وترن ضحكة  جميلة يشتاقها كل بعيد.
. لساه صحيح  ياوطن واقف الهرم.
لسه الجسور ممدودة وأساسها لسه شديد
.لساه صحيح نيلك بيجرى ما انهزم..
لساه بينبض فى الوريد
لكن بدون مايصح جسمك  ننكسر..
 ما يعيشى لينا وليد
سعف النخيل فى السما يبقى  يادوب.. عودين جريد .
قربان علي مدبح  شيطان تتمد  روس حبة عبيد
.مادام رضينا نكون جميعا فتايين ..بنقول  عن ورمنا .. حميد
وبنرمي ضحكتنا العبيطة ونمشى ولا اكننا متنا أكيد..اكيد